ما هو Google AdWords | إنشاء حساب جوجل ادورد بدون حملة

أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

ما هو Google AdWords | إنشاء حساب جوجل ادورد بدون حملة

تم إطلاق Google AdWords لأول مرة في 23 أغسطس 2000 كمنصة إعلانية عبر الإنترنت تحت اسم Google الرائد الذي طوره Bill Gross. وكان Salar Kamangar مسؤولاً عن إنشاء وتطوير مفهوم جوجل ادووردز. حيث كان أول موظف في شركة Google وأشرف على إنشاء منتج AdWords.

ما هو Google AdWords

ما هو Google AdWords


Google AdWords أو جوجل ادووردز هي أداة عبر الإنترنت تم تطويرها بواسطة Google، والتي يمكن من خلالها الترويج للعديد من الخدمات والمنتجات في السوق عبر الإنترنت، وذلك لجذب المزيد من الجماهير في مجالك.


يلعب Google AdWords دورًا حيويًا للغاية في عالم التسويق عبر الإنترنت، حيث تسمح الأداة بشكل أساسي للمسوقين بالإعلان عن منتجاتهم أو خدماتهم بعدة طرق مختلفة في SERPs من Google (صفحة نتائج محرك البحث) وما بعدها.


يتمثل أحد عروض Google AdWords الرئيسية في أنه يسمح للمسوقين بإنشاء حملات تسويقية PPC (الدفع لكل نقرة) في الصفحة الأولى من نتائج البحث جوجل، والتي يمكن الوصول إليها من قبل عدد هائل من الجماهير.


يستخدم المسوقون الرقميون برنامج Google AdWords على نطاق واسع لتصنيف مواقع الويب عن طريق البحث عن كلمات رئيسية لمشروع معين ووضعها في مقالاتهم، وبالتالي الاستفادة من اعلانات google adsense. كما تقترح علينا المزيد من الكلمات الرئيسية البديلة لإعداد أفضل للصفحة. فالاقتراحات المقدمة من التطبيق تتلاءم أيضًا مع عدد المرات التي يتم البحث فيها ، بالإضافة إلى أنها تتيح معرفة الفترة الزمنية التي تم خلالها البحث عن كل كلمة مفتاحية.


يعد Google AdWords مصدرًا مدفوعًا للإعلان أيضًا. حيث تطور البرنامج ليصبح مصدر دخل Google الرئيسي، وساهم في إجمالي عائدات الإعلانات في Google في عام 2017. 


يقدم جوجل ادووردز خدمات بموجب نموذج تسعير الدفع بالنقرة (PPC). إذ يتم تمكين هذه الخدمة من قبل العديد من رجال الأعمال الذين يدفعون مقابلها لـجوجل مقابل كل نقرة يقوم بها المستهلكون للوصول إلى موقع الويب الخاص بهم من خلال محرك بحث Google.


يعد Google AdWords الآن المؤسسة الإعلانية الرائدة عبر الإنترنت ، كما أنه يوفر قاعدة للمتعلمين لمساعدتهم على فهم مفهوم السوق الرقمية.


لقد كان أساس التسويق الرقمي، حيث يساعد في البحث عن الكلمات الرئيسية الأكثر طلبا على الأنترنت. ويمكن تسجيل الدخول عن طريق معرفات gmail حيث أن كل ذلك يأتي تحت علامة Google الرئيسية.


ميزات شركة اعلانات جوجل


هذه بعض الاحصائيات المخيفة عن هذه الاداة، والتي تعتبر من أنجح المشاريع في شركة جوجل، وذلك باعتبارها المورد الأساسي للشركة. 


  • 1. تجني Google 33٪ من إجمالي عائدات الإعلانات عبر الإنترنت (38.6 مليار من 117.6 مليار)
  • 2. متوسط ​​نسبة النقر إلى الظهور لإعلان Google هو 3.16٪
  • 3. الإعلان الذي يظهر في موضع البحث الأول بمتوسط ​​نسبة نقر إلى ظهور تزيد عن 7٪
  • 4. عدد الشركات التي تعلن على شبكة بحث Google: أكثر من 1.2 مليون
  • 5. عدد المواقع التي تعد جزءًا من شبكة إعلانات Google الإعلانية: أكثر من مليون موقع
  • 6. يتمتع موقع YouTube (جزء من شبكة إعلانات Google الإعلانية) بنسبة مشاهدة شهرية تعادل ما يقرب من 10 جماهير Super Bowl
  • 7. يبلغ متوسط ​​تكلفة الإعلان على صفحة YouTube الرئيسية 400 ألف دولار
  • 8. هناك ما لا يقل عن 300000 تطبيق جوال يخدم إعلانات Google للجوال حاليًا
  • 9. تعمل قوائم الهاتف المحمول: يقوم 70٪ من الباحثين عن الهواتف المحمولة بالاتصال بشركة ما مباشرة من بحث Google
  • 10. يتم إنشاء 33٪ من جميع نقرات بحث Google عبر الهاتف المحمول
  • 11. ارتفع الإنفاق على إعلانات الدفع بالنقرة بنسبة 12٪ على أساس سنوي في الربع الأخير من عام 2013
  • 12. قفزت نسبة النقر إلى الظهور على Google AdWords بنسبة 25٪ في الربع الرابع من عام 2013 مقارنة بالربع الرابع من عام 2012
  • 13. بين كانون الأول (ديسمبر) 2012 وكانون الأول (ديسمبر) 2013 ، كانت هناك زيادة بنسبة 27٪ في إجمالي الإنفاق على AdWords
  • 14. في عام 2014 ، يخطط 72٪ من جهات التسويق في Google AdWords لزيادة ميزانيات PPC الخاصة بهم
  • 15. حقق التسويق عبر الإنترنت ، بما في ذلك إعلانات الدفع بالنقرة (PPC) ، نجاحًا بنسبة 54٪ في جذب العملاء المحتملين
  • 16. نجحت الإعلانات التلفزيونية المحلية (من ناحية أخرى) بنسبة 1٪ في جذب عملاء محتملين
  • 17. تحقق الشركات متوسط ​​دخل قدره دولاران عن كل دولار أمريكي تنفقه على AdWords.
  • 18. إذا لم يكن هناك عمود أيمن ، فلن يتمكن 45.5٪ من الأشخاص من التمييز بين نتائج البحث المجانية والمدفوعة.
  • 19. تقدم شبكة Google الإعلانية 180 مليار ظهور (مشاهدة) كل شهر ، أي ما يعادل حوالي 6 مليارات مرة كل يوم.


انشاء حساب جوجل ادورد الخاص بك


إذا كنت تفكر في الإعلان على Google باستخدام AdWords ، يمكنك زيارة مركز مساعدة جوجل ادووردز للحصول على مزيد من النصائح. وذلك من خلال توفير معجم شامل ، وعدد من الإرشادات والتوضيحات الأساسية حول غالبية ميزات AdWord الرئيسية ، فإن نصيحة Google AdWords المقدمة مفيدة جدًا لأولئك الذين يفكرون في الأداة ، والمبتدئين الكاملين ومديري حسابات PPC الأكثر خبرة.

انشاء حساب جوجل ادورد

من خلال النهج الصحيح وبعض النصائح الجيدة من Google AdWords ، يمكن تحقيق نتائج ناجحة لحملة PPC.


عندما تبدأ استخدام برنامج جوجل ادورد لأول مرة ، قد يكون الأمر مربكًا بعض الشيء. برنامج Google AdWords بحد ذاته ضخم ، وكل زلة يمكن أن تفسد ميزانيتك. أعرف عددًا غير قليل من الأشخاص الذين أحرقتهم تجربة AdWords دون أن يفهموا ذلك حقًا.


  • ابحث عن كلماتك الرئيسية

يعد البحث الشامل عن الكلمات الرئيسية مهمًا جدًا لنجاح إعلانات AdWords الخاصة بك - إذا ركزت على الكلمات الرئيسية الخاطئة ، يمكنك أن تكون على يقين تقريبًا من أن إعلاناتك لن تكون مربحة. ابدأ بموقعك على الويب لإنشاء قائمة بالكلمات الرئيسية ذات الصلة ، وابحث عن الكلمات الرئيسية التي تصف ما تفعله ومنتجاتك وخدماتك. قم بمواءمة بنية حساب AdWords الخاص بك مع موقع الويب الخاص بك.

  • استخدم أداة الكلمات الرئيسية من Google أو google keywords planner

بمجرد حصولك على قائمة الكلمات الرئيسية الخاصة بك ، يمكنك استخدام أداة الكلمات الرئيسية من Google للعثور على الكلمات والعبارات ذات الصلة للحصول على قائمة كاملة من الكلمات الرئيسية المحتملة. قد يستخدم الأشخاص كلمات أو عبارات مختلفة عند البحث عن منتجاتك أو خدماتك.
جوجل ادووردز

ستعرض لك الأداة بعد ذلك متوسط ​​حجم البحث لكل كلمة رئيسية (لا فائدة من المزايدة على الكلمات الرئيسية التي لا يبحث عنها أحد) ومتوسط ​​تكلفة النقرة حتى يكون لديك فهم أفضل للميزانية المطلوبة وما يمكنك تحمله.


فائدة جوجل ادورد


إنها استراتيجية التسويق الأكثر فعالية من حيث التكلفة التي يمكن أن تنفذها الأعمال التجارية. أنت تدفع فقط عندما ينقر العملاء على إعلانك ، مما يعني أنك لن تنتهي بإهدار الأموال على أولئك الذين لا يشاهدون إعلانك مطلقًا أو ينقرون عليه. يُترجم هذا بشكل أساسي إلى إنفاق الأموال على حركة المرور الجيدة بدلاً من إعطاء أموال إعلانية على الأشخاص الذين لا ينتهي بهم الأمر حتى في رؤية إعلاناتك.


تكافئ Google الحملات المدارة جيدًا بحيث ينتهي بك الأمر إلى دفع مبلغ أقل مقابل مكان رئيسي في قائمة النتائج. يتم ذلك لأن Google احتاجت إلى إيجاد طريقة لجذب المعلنين الذين يدفعون الثمن والذين سيختارون هذا النوع من التسويق بدلاً من النوع المجاني والأكثر عمومية الذي تقدمه العلامة التجارية أيضًا.


السرعة والكفاءة التي يمكنك من خلالها الحصول على حملتك هي أمر يصعب عليك العثور عليه في مكان آخر. يتيح لك برنامج Google AdWords إنشاء إعلانك وتحميله في غضون دقائق قليلة! هذه هي السرعة التي يمكنك بها البدء في جني الأموال.


إنشاء حساب جوجل ادورد بدون حملة


لقد سمعت عن برنامج Google AdWords وترغب في الاستفادة من هذه الفرصة الإعلانية الرائعة للدفع مقابل النقرة. ومع ذلك ، ليس لديك فكرة عما يجب القيام به أو من أين تبدأ. لا داعي للقلق لأن إنشاء حساب Google AdWords هو في الحقيقة أبسط شيء وسيستغرق بضع دقائق فقط من وقتك.


اتبع الخطوات التالية لإعداد حساب Google AdWords الخاص بك في دقائق:


  • قم بزيارة الرابط الموجود في الفقرة الموالية على متصفحك والذي ينقلك إلى واجهة حساب Google AdWords كما في الصورة أعلاه.

انشاء حساب جوجل ادورد بدون حملة

  • انقر من خلال هذا الرابط واتبع التعليمات. الإعداد يشبه التسجيل للحصول على حساب بريد إلكتروني ، لذا املأ جميع الحقول اللازمة ثم أرسل النموذج.


  • إذا كان لديك بالفعل بريد إلكتروني من Google مع Gmail ، فيمكنك حتى استخدام هذا الحساب لإعداد حساب Google AdWords الخاص بك.


  • سيُطلب منك إدخال تفاصيل بطاقة الائتمان الخاصة بك في وقت واحد. هذا لأغراض الفواتير المستقبلية. تذكر أن برنامج Google AdWords ليس مجانيًا وأنه يتعين عليك الدفع مقابل كل نقرة على إعلاناتك. لكن ان كنت تريد فقط الاستفادة من اداة الكلمات الرئيسية google keywords planner، فيجب الضغط على الرابط كما هو موضح في الصورة، واستخدام حساب بدون حملة.


المراجع :

  1. Google AdWords Advice - What Is AdWords?EzineArticles
  2. Financial Tables. Google Investor Relations
  3. What is Frequency Capping? - AdWords Help". adwords.
  4. مقالة Google Adwords and Making Money من موقع ezinearticles.
  5. إنشاء حساب على "إعلانات Google": كيفية الاشتراك

الحسن اومنصور
الحسن اومنصور
الحسن اومنصور من مواليد 1987، مغربي الجنسية مدير وصاحب موقع ثقافتنا. مهتم بمجال التدوين منذ سنة 2012. أعمل في مجال التسويق الرقمي منذ سنوات عدة، وتمكنت من اكتساب الكثير من الخبرة والتجربة والمعرفة في هذا المجال. أهتم كثيرا بالثقافة والمعرفة والإطلاع على كل ما هو جديد في عالم المال والأعمال عبر الانترنت. وأيضا أتابع وأهتم بكل ما له علاقة بمجال الربح من الانترنت بشكل عام. أبحث وأطلع باستمرار في الكثير من المجالات، وأحاول قدر المستطاع مشاركة المعلومات المفيدة عبر الانترنت مع الجمهور العربي. لا أنشر مقالا على موقعي الالكتروني إلا وأكون متأكدا من صحة المعلومات، كما أضع جميع المصادر الموثوقة رهن إشارة الزائر للتمكن من العودة إليها إذا اقتضى الأمر. هدفي الأسمى من التدوين هو ايصال المعلومة الموثوقة للباحث عنها بطريقة مبسطة ومفهومة، وشعاري على مدونتي هو الجودة والإخلاص والتفاني مهما كلفني ذلك من الجهد والتعب.
تعليقات